Annonces

:أهداف المقياس

يهدف المقياس إلى تمكين الطالب في طور الماستر في علم النفس العيادي التعرف وعن كثب على مختلف الاضطرابات الجسدية ذات المنشأ النفسي( الاضطرابات السيكوسوماتية )، وتشخيصها وفق الدلائل التشخيصية المعتمدة و التمكن من مختلف   المقاربات لعلاجية التي تسعى للتخفيف من حدة الاضطرابات وتجاوزها وذلك ضمن التكفل النفسي التخصصي.

:المعارف المسبقة المطلوبة 

للتمكن من الاستفادة المثلى من ما يقدمه المقياس من محاضرات يتوجب على الطالب أن يكون على دراية شاملة بغالبية المقاييس المدرسة خلال السداسيات السابقة وخاصة ما تعلق منها بعلم النفس الفيسيولوجي، نظريات الشخصية، اضطرابات الشخصية وخاصة كل المفاهيم القاعدية في علم النفس المرضي سواء للراشد أو للطفل والمراهق وما يرافقها من دراسات حول علم النفس العيادي.

:كيفية التقييم

يتم تقييم مكتسبات الطلبة من خلال الامتحان المستمر خلال السداسي وذلك عن طريق الأعمال الموجهة المنجزة من طرف الطلبة  وكذا الامتحان الخاص بالأعمال الموجهة و بطاقات القراءة ومشاركات الطلبة خلال الحصص التطبيقية ، كنا يتم التقييم الخاص بامتحان نهاية السداسي.

(Aucune annonce n'a encore été publiée)