خيارات التسجيل

حاول بعض علماء الاجتماع والأنثروبولوجيا، خلال عقد الستينات دراسة بعض الظاهرات التربوية في المدارس من أجل فهمها وتفسيرها، واستخدموا في ذلك مناهجهم الكيفية (Qualitative) في البحث ثم تزايد استخدام الأساليب الكيفية في البحوث التربوية خلال السبعينات، والبحث الكيفي يعتمد على دراسة الظاهرة في ظروفها الطبيعية كمصدر مباشر للبيانات وعلى الباحث نفسه كأداة أساسية في جمع هذه البيانات، كما أن بيانات البحث الكيفي وصفية تستخدم الكلمات والصور وليس الأرقام ويجري دعم نتائج البحث بمقتطفات من أقوال ومذكرات الأشخاص أو صور عن نشاطاتهم، ويتم جمع البيانات، بالملاحظة المباشرة، والمقابلة المتعمقة، والفحص الدقيق للوثائق، وتستخدم أحياناً المسجلات وآلات التصوير التلفازي لمزيد من التحليل التالي للمواقف والأصوات

التسجيل الذاتي (طالب)