Options d'inscription

الاستاذة سليمة قاسي
مقياس  التشريع المدرسي 

الفئة النستهدفة طلبة السنة الثالثة تخصصي علم النفس التربوي والارشاد والتوجيه

إن أهمية ميدان التربية تقتضي دراسة موضوع الوظيفة العمومية بكل قوانينها وتشريعاتها، وعليه نطرح هذه المعرفة تحت مسمى مقياس التشريع المدرسي لطلبة السنة ثالثة علم النفس تربوي وإرشاد وتوجيه ، التي لايمكن الاستغناء عنها من اجل إبراز القواعد القانونية والتشريعية التي تحكم المؤسسات التربوية والأفراد بشكل يسهم في توفير الجو الملائم وظروف العمل الضرورية التي تحكم المدرسة من انجاز المهام المرسومة لها وتنظيم الحياة الجماعية وضبط العالقات بين أفراد الأسرة التربوية بمختلف أطرافها بشكل، ما يجعل الطالب كموظف في المستقبل لحاجة ماسة إلى فهم النصوص التشريعية وحسن التصرف والتكيف معها فضال عن تنمية الحس القانوني وبلورة الثقافة القانونية لديه حتى لا بقى غافلا عن حقوقه وواجباته في مختلف الحالات وكذا ضمان السلوك السليم والسير الفعال للمؤسسة و للقيام بمهمته بأسلوب أكثر نجاعة بغية رفع مستوى المردود التربوي ، حاولنا تلبية حاجة الطالب في تكوين رصيد معرفي في مجال التشريع المدرسي من خلال التطرق إلى محاور أساسية في هذا المقياس تمثلت في: المحور الأول وتضمن المدخل للتشريع من خلال عرض الإطار المفاهيمي للمصطلح لغة واصطلاحا والتطرق إلى ماهية بعض المصطلحات ذات الصلة،، مصادره مستوياته أهدافه. المحور الثاني: خصصناه للإدارة المدرسية على مختلف المستويات المركزية والولائية منها كي يطلع الطالب على البنى المختلفة لقطاع التربية والتكوين. المحور الثالث:ارتأينا أن نقود الطالب إلى المسائل التي تهمه كموظف في المستقبل ونعني بذلك كل مايتعلق بمجرى حياته المهنية.


Accès anonyme
Auto-inscription (Étudiant)