- Teacher: Fadila Aarouje
- Teacher: chorfi chorfi
<marquee Class="Scroller" behavior="scroll" direction="left" width="100%" height="19" scrollamount="4" scrolldelay="0" onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()"><font size="2" face="Arial, Helvetica, sans-serif"><strong><em>>Bienvenue à mon cours</em></strong>
- Teacher: Farida Benaissa
مع الدكتورة مــــريـــم وشــــــان
أخصائية علم النفس العيادي : صحة عقلية, العنف و ضحايا العنف, الصدمات النفسية, العلاجات النفسية
قسم العلوم الاجتماعية, كلية العلوم الاجتماعية و الانسانية. جامعة أم البواقي, الجزائر
meriem.ouchen@univ-oeb.dz
مقياس أساسي في تكوين الطالب المتخصص في علم النفس العيادي. يتلقى المعارف الرئيسية في العلاج التحليلي بعد أن يعرف ماهية العلاج في العيادة النفسية. الهدف العام و الخاص من تدريس هذه المادة هو تمكين الطالب في السنة الأولى ماستر من القيام بمقابلات علاجية عن طريق تقنية التداعي الحر, متحكما في الإصغاء العميق والتدخلات التفهمية المساعدة .على تقدم العلاقة العلاجية
الأعمال الموجهة تعتمد على عروض مباشرة لمقابلات علاجية بالتداعي الحر, ينشطها طالبان في كل عرض أحدهما أخصائي نفسي و الثاني عميل ., تقيم جماعيا مع الطلاب و تنقط فور انتهائها
- Teacher: Meriem Ouchen
- Teacher: Nadia Feddal
يعد مقياس علم النفس الايجابي من المقاييس المهمة من الناحية التكوينية التي ينبغي للطالب المتخصص في علم النفس العيادي الاطلاع عليوالتشربمن معارفه وهو اتجاه حديث للمقاربة الوقائية في علم النفس وسوف نتناول هذا المقياس من خلال عدة عناصلرة مهمة نذكرها فيما يلي
مدخل تعريفي لعلم النفس الايجابي
تاريخ النشأة لعلم النفس الايجابي
المواضيع التي يهتم بها علم النفس الايجابي
عوامل الصحة والمرض من منظور علم النفس الايجابي
اهداف علم النفس الايجابي
مؤشرات جودة الحياة
- وهناك عناصر اخرى سيتم تناولها
- Teacher: Ibrahim Bouzid