خيارات التسجيل

مادة أساسية في تكوين الطالب المتخصص في علم النفس العيادي. كيف و لماذا؟

دراسة الاضطرابات الحسية أو الحواسية تهيء الطلاب لفهم الصعوبات التي ترافق العجز او القصور السمعي و تلك التي ترافق أو تحديدا تنتج عن القصور البصري من النواحي الطبية التشريحية و السيكولوجية و الآدائية أيضا على المستويين الفردي و الأسري والاجتماعي. بمعنى أنه يتعين على الأخصائي العيادي أن يتعرف على أنواع الإصابات التي تمس الحواس وكيفية تشخيصها و تسمياتها و مسبباتها والكيفية التي تؤثر بها على توظيفه العام. ثم يتعرف الطالب على الاضطرابات الحركية الآدائية حرفيا و التي تعد العاهة المخية الحركية على رأس قائمتها ليتعلم كيفية تقديم خدمة نفسية جيدة للمريض و أهله.

و في نفس المادة يقدم للطلاب مواضيع ذات صلة بالآداء منها الجانبية العصبية و مشكلات السيطرة الوظيفية التي تنتج عنها حالات عسر القراءة و الكتابة و عسر الحساب

هذا المقياس شقيق الطب المرضي الى حد كبير يحتوي على قاموس طبي ثري باللغتين العربية و الفرنسية و من شأنه أن يزود الأخصائي العيادي المستقبلي بكفاءة نظرية و تطبيقية في الخدمة النفسية المتخصصة 

لا يمكن للضيوف الوصول إلى هذا المقرر الدراسي. يرجى تسجيل الدخول.