Aperçu des sections

  • Généralités


    مقياس التوجيه و النتقاء

    عنوان الوحدة: وحدة التعليم المنهجية

    المادة: الانتقاء والتوجيه الرياضي التربوي

    أهداف التعليم

     جعل الطالب متمكن من طرق الانتقاء والتوجيه في مجال تخصصه

     الرفع من المستوى المعرفي والتقني والخططي للطالب

                                                                                                           المعاف المسبقة

     المعارف المرتبطة بعلوم القياسات الأنتروبوميترية والمورفولوجيا

        معارف ذات الصلة بالعلوم النفسية والتربوية

    محتوى المادة

    مدخل مفاهيمي: الاكتشاف، الانتقاء، التوجيه في المجال الرياضي

    . الانتقاء الرياضي: التعريف، الأهمية والأهداف

    . أهمية التوجيه في المجال الرياضي التربوي

    . النمو والانتقاء الرياضي

    . المحددات الخاصة لاختيار الرياضيين وتوجيههم لنوع النشاط الرياضي

    . محددات الانتقاء في الميدان الرياضي: البيولوجي، السيكولوجي، محددات خاصة.

    . خطوات ومراحل عملية الانتقاء الرياضي

    . الأسس العلمية للانتقاء والتوجيه الرياضي وعلاقتها بالتنبؤ.

    صورة

  • Section 2

    المحاضرة الثانية 

    محددات عملية الانتقاء 

  • Section 3

    المحاضرة الثالثة 

    معايير الانتقاء 

  • Section 4

    المحاضرة الرابعة 

    علاقة النتقاء ببعض الاسس العلمية 

  • Section 6

    المحاضرة السادسة 

    نمادج الانتقاء عند مختلف المدارس 

  • Section 7

    المحاضرة السابعة 

    الموهبة الرياضية