يعتبر التسويق عبارة عن نشاط أو عملية إدارية يتم بمقتضاها اكتشاف حاجات ورغبات الأفراد، ومن ثمّ العمل على إنتاج السلع والخدمات التي تلبي تلك الحاجات والرغبات، وذلك وفق عملية تبادلية ربحية تقوم على التسعير والترويج والتوزيع، ويتحقق وفقها مصالح الطرفين ( المنتج والمستهلك)، ويضم التسويق مجموعة من المتغيرات التسويقية والتي تعرف بالمزيج التسويقي، والتي يمكن السيطرة عليها والتي تقوم المنظمة بمزجها، لتقديم   الاستجابة التي ترغب فيها لمقابلة رغبات السوق"، ويجمع المزيج التسويقي بين أربعة عناصر هي: المنتج ، السعر، الترويج، والمكان.