مخطط الموضوع
- مقياس إقتصاد كلي 2 (الأستاذة نبيلة قدور)
- معلومات حول المقياس
معلومات حول المقياس
معلومات عن مقياس الإقتصاد الكلي 2
اسم المقياس
وحدة التعليم
السداسي
المستوى
الشعبة
(القسم)
الرصيد
المعامل
نمط التعليم
الحجم الساعي
طريقة التقييم
إقتصاد كلي 2
الأساسية
الرابع
ثانية ليسانس
علوم تجارية
04
02
حضوري
03 سا
(01ساو30د محاضرة +01 ساو30د أعمال موجهة)
40% تقييم مستمر + 60% امتحان
- معلومات عن أستاذ(ة) المقياس
معلومات عن أستاذ(ة) المقياس
معلومات عن أستاذ(ة) المقياس
اسم ولقب الأستاذ(ة)
نبيلة قدور
التخصص
مالية ومحاسبة
الرتبة
أستاذ محاضر ب
البريد الالكتروني
kaddour.nabila@univ-oeb.dz
nabilakaddour992@gmail.com
أيام التواجد
الأحد والإثنين
أمكان التواجد
قاعة الأساتذة (القاعة 12)
الاهتمامات البحثية
المحاسبة، المالية، الأسواق المالية، التدقيق، الجباية....
- فضاء للتواصل
- أهداف المقياس
أهداف المقياس
2أهداف مقياس إقتصاد كلي
بعد دراسة محتوى المادة، سيكون الطالب قادراً على ما يلي:
1.اكتساب مهارة التحليل الاقتصادي الكلي
2.أن يفهم الطالب ويحلل التوازن الاقتصادي العام في اقتصاد مغلق ومفتوح.
3.أن يميّز بين أدوات السياسة المالية وأدوات السياسة النقدية.
.4 أن يفهم آليات عمل السياسات الاقتصادية وتأثيرها على الاقتصاد الوطني (المالية والنقدية)
5.أن يحلّل أثر المعاملات الخارجية مع باقي العالم على توازن الاقتصاد الوطني ومؤشراته الكلية.
- المعارف المسبقة المطلوبة
المعارف المسبقة المطلوبة
المعارف المسبقة المطلوبة لمقياس إقتصاد كلي 2
مدخل للاقتصاد،اقتصاد جزئي، تاريخ الفكر الاقتصادي، اقتصاد كلي 1، رياضيات
- محتوى المقياس
محتوى المقياس
محتوى المقياس
المحور الأول
النموذج الكينزي في اقتصاد مغلق (ثلاث قطاعات)
المحور الثاني
النموذج الكينزي في اقتصاد مفتوح (اربع قطاعات)
المحور الثالث
نموذج IS - LM
المحور الرابع
تحليل السياسات المالية والنقدية
المحور الخامس
الدورات الاقتصادية
المحور السادس
النمو الاقتصادي، البطالة والتضخم
المحور السابع
منحنى فيليبس، وقانون أوكن
- المحور الأول: النموذج الكينزي في اقتصاد مغلق (ثلاث قطاعات)
- المحور الثاني: النموذج الكينزي في اقتصاد مفتوح (اربع قطاعات)
- الموضوع 9
- الموضوع 10
- الموضوع 11
- الموضوع 12