توصيف المادة
الجمهور المستهدف : طلبة السنة أولى ماستر إدارة مالية
المكتسبات القبلية: أن يكون الطالب ملما بالمفاهيم المتعلقة بنظريات المنظمة واقتصاد المعرفة.
الأهداف البيداغوجية: الهدف من المقياس تكوين الطالب فيما يخص سياسات الابتكار والمفاهيم الحديثة المتعلقة بإدارة المعرفة والابتكار.
وصف المادة: تتطرق المادة إلى المفاهيم الاساسية للابداع والابتكار، بالاضافة إلى الأشكال التنظيمية والابداع، استراتيجية وتسويق الإبداع، وكذا الابداع والابتكار والميزة التنافسية.
برنامج المادة:
المحور الأول: مدخل إلى إدارة الابداع والابتكار؛
المحور الثاني: الابداع التكنولوجي، التنظيمي (الهياكل التنظيمية) والتجاري (التسويقي) في المؤسسة؛
المحور الثالث: المؤسسة المبدعة؛
المحور الرابع: نماذج الإبداع في المؤسسة.
طريقة التقييم: مراقبة مستمرة + امتحان نهائي.
تاريخ آخر تحديث لمحتوى المقياس: 27/ 03/ 2022.