مخطط الموضوع
- E-marketing تسويق الكتروني
التسويق الالكتروني
:يتكوّن مقياس "التسويق الالكتروني" من خمسة وحدات تعليمية تنتظم على الشكل التالي
2. Electronic business
3. Electronic management
5. E-marketing stages
8. Comparison of traditional marketing with electronic marketing
2. Electronic consumer behavior
3. Segmentation of the electronic market
2. E-marketing strategies (electronic product development, electronic pricing, electronic communication and customer relationship management electronically .......)
- ماهية التسويق الالكتروني
ماهية التسويق الالكتروني
التسويق الالكتروني
الفصل الأول: ماهية التسويق الالكتروني
،يعتبر الفصل الأول مدخلا عاما للتسويق الالكتروني، حيث يلخّص المفاهيم الأساسية للمقياس بدءا من التمهيد لمفهوم التسويق الالكتروني والمفاهيم ذات الصلة، إلى استعراض تحديات وفرص التسويق الالكتروني، وصولا إلى المقارنة بينه وبين التسويق التقليدي
ينتظم الفصل الأول وفقا للمحاور التالية
1. الأنترنت
2. الأعمال الالكترونية
3. الإدارة الالكترونية
4. مفهوم التسويق الالكتروني
5. مراحل التسويق الالكتروني
6. تحدّيات وفرص التسويق الالكتروني
7. عناصر المزيج التسويقي الالكتروني
8. مقارنة التسويق التقليدي مع التسويق الالكترونيماهية التسويق الالكتروني
- بيئة التسويق الالكتروني وخصائص المستهلك الالكتروني
بيئة التسويق الالكتروني وخصائص المستهلك الالكتروني
يتناول الفصل الثاني من التسويق الالكتروني "بيئة التسويق الالكتروني وخصائص المستهلك الالكتروني"، حيث يتعرّض بشكل خاص إلى خصائص المستهلك الالكتروني وإلى العوامل المؤثرة على هذا السلوك
ينقسم الفصل إلى المحاور التالية
1- توجهات المستهلك في القرن 21
2- تجزئة السوق الالكترونية
3- خصائص المستهلك الالكتروني
4- العوامل المؤثرة على سلوك المستهلك الالكتروني
- نظم المعلومات التسويقية والانترنت
نظم المعلومات التسويقية والانترنت
يتناول الفصل الثالث من "التسويق الالكتروني" موضوع نظم المعلومات التسويقية والانترنت، ويهدف إلى توضيح أهمية الانترنت في تفعيل دور نظم المعلومات التسويقية في اتخاذ القرارات التسويقية
ينقسم هذا الفصل إلى المحاور التالية:
1- نظام المعلومات التسويقية للأعمال الالكترونية
2- قواعد بيانات التسويق
3- تحليل وتوزيع البيانات
4- خصوصية البيانات على الانترنت
5- بحوث التسويق عبر الانترنت
- استراتيجيات وسياسات التسويق الالكتروني
استراتيجيات وسياسات التسويق الالكتروني
يتناول الفصل الرابع من "التسويق الالكتروني" موضوع استراتيجيات وسياسات التسويق الالكتروني، ويهدف هذا الفصل إلى توضيح أهم استراتيجيات التسويق الالكتروني وكذا أهم عناصر مزيجه التسويقي. يتكوّن الفصل من المحاور الأساسية التالية
1- التسويق الاستراتيجي الالكتروني
2- استراتيجيات التسويق الالكتروني
3- سياسات التسويق الالكتروني
- ملخصات كتدعيم لدروس التسويق الالكتروني
ملخصات كتدعيم لدروس التسويق الالكتروني
في هذا الحقل تجدون ملف تدعيمي يحتوي على ملخص لمقياس التسويق الالكتروني - الإجابة النموذجية لامتحان الدورة العادية ماي 2024
الإجابة النموذجية لامتحان الدورة العادية ماي 2024
الإجابة النموذجية لامتحان الدورة العادية ماي 2024